نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

خلية إدارة الأزمة في بلدية نابلس تقر عدد من التوصيات الهامة

 

2020-03-14
عقدت خلية إدارة الأزمة في بلدية نابلس اجتماعا لها صباح هذا اليوم، بهدف مناقشة الإجراءات الإحترازية التي أقرتها للحد من انتشار فايروس كورونا، وإقرار بعض التوصيات الجديدة. وتتكون اللجنة من أعضاء المجلس البلدي أ. سماح الخاروف، م. ريما عرفات، أ. غسان عنبتاوي و د.ساهر دويكات، والسيد ضرار طوقان، رئيس نقابة العاملين في بلدية نابلس، د. نضال منصور، رئيس قسم الصحة والبيئة، م. سعد أبو زنط، المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة، السيد رامز الدلع، مدير قسم الإطفاء والسيد عصام فهد، رئيس قسم الحركة.   

وترأس المهندس سميح طبيلة، رئيس بلدية نابلس، اجتماع الخلية، حيث أكد على أهمية حشد كل الجهود والإمكانات المتوفرة لدى البلدية لمنع انتشار هذا الفايروس، وأشار إلى أن بلدية نابلس تعمل على مدار الساعة وبتنسيق كامل مع عطوفة اللواء إبراهيم رمضان، محافظ نابلس، ولجنة الطوارئ المركزية في محافظة نابلس. وتوجه المهندس طبيلة بالشكر من جميع العاملين في بلدية نابلس، خاصة موظفي قسم الصحة والبيئة على جهودهم الكبيرة في توفير بيئة آمنة من خلال تعقيم جميع مرافق بلدية نابلس وبعض المرافق العامة الأخرى والمؤسسات الرسمية العاملة في المدينة.

بدورها، استعرضت الأستاذة سماح الخاروف، عضو المجلس البلدي جملة الإجراءات التي تم اتخاذها خلال اليومين الماضيين، ومن بينها تعقيم معظم مرافق البلدية بالرش، وتوفير مواد معقمة في مختلف الأقسام، ومتابعة التزام الموظفين بإجراءات السلامة التي أعلن عنها سابقا. واكدت أن المجلس البلدي ملتزم بسلامة جميع موظفي البلدية، وأنه سيعمل على اتخاذ أية إجراءات يراها ضرورية للحفاظ على سلامتهم.

وخلال اجتماعها، أقرت اللجنة عددا من التوصيات وهي:

اولا: استكمال خطة تعقيم مقرات المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية العاملة في نابلس حسب الحاجة.

ثانيا: تزويد المناطق التنظيمية المختلفة في نابلس بالمواد الأولية والمعدات الضرورية لتعقيم مساجد المدينة بالتنسيق مع إقليم حركة فتح في نابلس.

ثالثا: الاستمرار في تعقيم كافة مرافق بلدية نابلس، وتوفيرعبوات تعقيم محمولة للجباة والموظفين الذين يتطلب عملهم ذلك.

رابعا: منح أجازة للموظفات الحوامل، والموظفين الذين يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة.

خامسا: دعوة من يرغب من الإخوة المواطنين إلى تقديم معاملاتهم ومتابعة طلباتهم من خلال الهاتف والبريد الإلكتروني قدر الإمكان، مع التأكيد على أن ساعات عمل البلدية ستبقى كالمعتاد في هذه المرحلة.