نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تناقش إجراءات البدء بإنشاء مدرسة كنعان في البلدة القديمة

أكد المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس على أهمية المباشرة بإنشاء مدرسة كنعان في البلدة القديمة، بعد الانتهاء من كافة الدراسات اللازمة للبدء بهذا المشروع. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم في مقر البلدية بحضور المهندسة أمل أبو الهوى ممثلة عن مؤسسة التعاون، والسادة الدكتور أحمد الرجوب مدير عام التراث العالمي والدكتور زياد جابر ممثلا عن وزارة السياحة والآثار.
وأضاف طبيلة أن البلدية تحرص على الحفاظ على التراث الأثري والمعماري والحضاري للبلدة القديمة، مشيرا إلى العديد من المشاريع التي نفذتها البلدية والتي أسهمت بشكل كبير في الحفاظ على طابعها التراثي والتاريخي. وأشار أن البلدية ستضع كافة الامكانيات والتسهيلات لإنجاز هذا المشروع الذي سيعمل على خدمة أبناء البلدة القديمة في القطاع التعليمي والمجتمعي.
وقالت المهندسة أبو الهوى أن نابلس تحظى بأهمية كبيرة لدى جهات الاختصاص والمنظمات الدولية لما تحتضنه من مواقع أثرية وتاريخية أهلتها لتكون على القائمة التمهيدية للتراث العالمي، وبذلك، لابد من البدء بإجرء التدخلات اللازمة وأعمال البنى التحتية من أجل تأهيلها لتصبح على سجل قائمة التراث العالمي لدى منظمة اليونيسكو.
من جانبه قدم الدكتور أحمد الرجوب شكره وتقديره على تعاون البلدية مع وزارة السياحة والجهات ذات الاختصاص في كافة المشاريع المتعلقة بإعادة التأهيل والترميم والحفاظ على الإرث التاريخي للمدينة. وأوضح الرجوب أنه من الضروري بمكان البدء بالتجهيز لتسجيل البلدة القديمة على قائمة التراث العالمي، ومواءمة القيم والمعايير الدولية لتحقيق هذا الغرض، بحيث يتم اجراء التدخلات في مواقع أثرية محددة ومحيطها من خلال خطة عمل يتم تحضيرها بمشاركة كافة الأطراف.