نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تنظم أمسية شعرية للدبلوماسي والشاعر عبد الله عيسى

22-2-2022

نظمت بلدية نابلس مساء أمس، أمسية شعرية للدبلوماسي والشاعر الفلسطيني الكبير عبد الله عيسى الذي يزور فلسطين للمرة الأولى، حيث وصل إلى نابلس برفقة الشاعر مراد السوداني، أمين عام الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين. واستقبل المهندس أنيس سويدان، نائب رئيس لجنة بلدية نابلس، الضيفين الكبيرين بحضور السيد ضرار طوقان، مدير دائرة المراكز الثقافية في البلدية، والعلاقات العامة.

وعبّر المهندس سويدان عن سعادته بهذه الزيارة لواحدة من القامات الأدبية الفلسطينية التي أسهمت في ترجمة معاناة الشعب الفلسطيني إلى لوحات شعرية، ونقلها إلى مختلف المحافل الدولية. وأكد المهندس سويدان أن بلدية نابلس تولي اهتماما كبيرا لقطاع الثقافة من خلال المراكز الثقافية الخمسة التابعة، والتي اعتبرها منارة النشاطات الثقافية في نابلس. وأشاد المهندس سويدان بالدور المهم الذي يقوم به الشاعر مراد السوداني والاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين في فضح زيف الرواية الاحتلالية، ونشر رواية الحق الفلسطيني.

بدوره، عبر الشاعر عيسى عن فخره وسعادته بوجوده في فلسطين ونابلس التي يزورها لأول مرة، وشكر بلدية نابلس على ترتيب هذه الزيارة. وفي ساعات المساء، نظمت بلدية نابلس أمسية شعرية للشاعر عيسى على خشبة مسرح مركز الطفل الثقافي، عرض فيها بعض لوحاته الشعرية التي تمحورت حول معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وحياة المهجر، وتخللها لوحات فنية قدمتها فرقة المركز.

جدير بالذكر، ان عبد الله عيسى هو شاعر ومحلل ودبلوماسي فلسطيني، حاصل على عدد من الأوسمة والالقاب الوطنية والعالمية منها وسام الثقافة والعلوم والفنون الذي منحه إياه الرئيس محمود عباس عام 2015، ووسام "تشيخوف" الإبداعي في العام 2017.