• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

اجتماع في نابلس يبحث تشكيل لجنة المساءلة المجتمعية

1/8/2019

عقدت بلدية نابلس امس اجتماع في مركز حمدي منكو الثقافي لبحث تشكيل لجنة المساءلة المجتمعية في المدينة، بمشاركة ممثلين عن كافة مؤسسات المدينة.

وشارك في اللقاء عضو المجلس البلدي الدكتور غسان المصري، ومدير الدائرة الادارية السيد عمر الدبعي، ومدير وحدة التنمية الاقتصادية الدكتورة آمال الهدهد والعلاقات العامة.

ويأتي الاجتماع ضمن مشروع تطوير البلديات والمجتمعات المحلية حول المساءلة المجتمعية الذي ينفذه صـندوق تطوير واقراض البلـديات من خلال مؤسسة الافق للتنمية الشبابية، بالتعـاون مع بلدية نابلـس، والذي يهدف الى تطوير وتنمية قدرات الـبلديات والمـجتمعات المحلية حول المسـاءلة المجتمعية.

وافتتح الاجتماع عضو مجلس بلدية نابلس الدكتور غسان المصري الذي رحب بالحضور، وأكد على الدور الهام والفعال للمساءلة المجتمعية في عملية التنمية وتطوير الاداء.

من جانبه، اشار قائد فريق العمل للمشروع الى ان هذا الاجتماع هو الثاني لمؤسسات مدينة نابلس في اطار السعي لتشكيل لجنة المساءلة المجتمعية، وشكر بلدية نابلس على تعاونها في هذا المشروع بمراحله المختلفة.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة وطنية عملت على وضع ادلة وإجراءات لضمان نجاعة المساءلة المجتمعية في فلسطين، بعيدا عن الطرق التقليدية.

واستعرض نتائج فحص بيئة المساءلة في نابلس، والذي جرى على عينة مكونة من 360 فردا من المواطنين المستفيدين من خدمات بلدية نابلس، مبينا ان الفحص شمل نواحي المساءلة والشكاوي كافة، وتم اعداد تقرير سينشر قريبا.

وتم خلال الاجتماع مناقشـة مهام ومسـؤوليات لجنة المساءلة، ووضع تصور لعملها بين الحضور.

كما تم الاتفاق على عقد لقاءات منفردة مع كافة القطاعات التي ستمثل في اللجنة، بهدف اختيار ممثليها في تشكيلة اللجنة، والتـي ستـضم ما بين 16-18 عضوا يمثلون البلدية والمؤسـسات النســوية، والشـبابـية، والقطاع الخاص، والاشخاص ذوي الاعاقة، والاعلام، وقطاعات اخرى.