• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

طبيلة يبحث سبل التخلص من النفايات الطبية بطرق آمنة

26/11/2019

 

بحث المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس سبل التخلص الآمن من النفايات الطبية التي تنتجها كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الطبية والعيادات التخصصية المنتشرة في مختلف مناطق المدينة. كان ذلك خلال اجتماع عقد في البلدية بحضور الدكتور ساهر دويكات عضو المجلس البلدي والدكتور رامز دويكات مدير مديرية صحة نابلس وأيوب الطنبور مدير الدفاع المدنية وأمجد الخراز مدير سلطة جودة البيئة في نابلس، بالإضافة إلى د, نضال منصور طبيب البلدية والمهندس سعد ابو زنط مدير قسم النفايات النفايات الصلبة والسيدة رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية.

 

وتمحور الاجتماع حول عملية ضبط وفصل النفايات الطبية بطريقة علمية آمنة وايجاد آليات عملية للتخلص منها، لدرء أية أخطارقد تضر بالبيئة والصحة العامة. وتداول الحضور عدد من المشاكل التي يعانيه هذا القطاع الهام، حيث توافق الجميع على تحضير بروتوكول اتفاقية تعاون بين بلدية نابلس ومديرية صحة نابلس وسلطة جودة البيئة من جهة، والعيادات الطبية الخاصة والمراكز الطبية صغيرة الحجم من جهة أخرى، بحيث يتم توفير حاويات خاصة بالنفايات الطبية تمثل مراكز تجميع لهذه النفايات تتمركز في عدد من مناطق المدينة، وتكون ملزمة لكافة الاطراف.

 

وعبر المهندس طبيلة عن استعداد بلدية نابلس للتعاون في هذا الاطار، وتوفير كل ما هو ممكن لتسهيل عملية الجمع والتخلص من النفايات المذكورة، موضحا انه سيتم تشكيل لجنة متخصصة لدراسة الاطار القانوني للعلاقة بين البلدية والمؤسسات ذات العلاقة من جهة، والمرافق الطبية من جهة أخرى، مؤكدا أن البلدية ستنجز هذا الملف بالسرعة الممكنة.