• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

بالتعاون مع بلدية ليل والشبكة الدولية للشباب

4/1/2020

بلدية نابلس تعقد اجتماعا تقنيا لبحث تنفيذ مشروع بناء قدرات الفئات الشابة

بالتعاون مع بلدية ليل الفرنسية وبالتنسيق مع الشبكة الدولبة الفرنسية للشبابا ودعم المساواة الاجتماعية وبالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة. وحضر الاجتماع عن بلدية نابلس السيدة سماح الخاروف عضو المجلس البلدي ومقررة لجنة المراكز الثقافية، والسيد أيمن الشكعة مدير مركز تنمية موارد المجتمع ورجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية، بالإضافة لممثلين عن جامعة القدس المفتوحة.

ويتمحور المشروع حول بناء قدرات الفئات الشابة من الجنسين في المناطق المهمشة من أجل رفع المعاناة عن هذه الفئات التي تأثرت بشكل مباشر بظروف الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية مع التركيز على الجوانب النفسية والاجتماعية بالنظر لخصوصية الوضع الفلسطيني. ويتضمن العمل بهذا المشروع التبادل الخبراتي والمعرفي بين بلديتي نابلس وليل من خلال ورشات العمل المشتركة بين المدينيتن تستهدف الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين في المؤسستين، الذين بدورهم سيعملوا على تنفيذ كافة أنشطة المشروع في مدينة نابلس.

وأكدت السيدة سماح الخاروف على أهمية هذا المشروع للشباب والفئات المهمشة خاصة مع الوضع الحالي التي تعيشه القضية الفلسطينية في مساعيها لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. وأضافت أن بناء الدولة يحتاج إلى بناء الإنسان ونبذ العنف، وهذا يتحقق بالضرورة من خلال برامج بناء القدرات والتدريب والتأهيل في مجالات القيادة والمواطنة والانتماء. وأوضحت الخاروف أن العلاقة مع بلدية ليل هي علاقة مميزة، ولابد من تعزيزها باستمرارية بتنفيذ مثل هذه المبادرات والمشاريع التي شهدت تاريخا خافلا من التعاون الطويل الذي امتد إلى أكثر من عشرين عاما. وفي نهاية اللقاء، أبدت الخاروف موافقة بلدية نابلس على هذا المشروع، موضحة استعداد البلدية لتقديم كل ما هو ممكن لتسهيل تنفيذ برامجه المتنوعة.