• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

اجتماع اللجنة التوجيهية الخامس لمشروع إعداد المخطط الهيكلي المحدث لمدينة نابلس

6/1/2021

عقد في مركز بلدية نابلس الثقافي، حمدي منكو يوم أمس الاجتماع الخامس المتعلق بمشروع إعداد المخطط الهيكلي المحدث لمدينة نابلس، وتمحور اللقاء حول مناقشة بدائل التخطيط التنموية الناتجة عن الدراسة التحليلية لمختلف التقييمات القطاعية التي أعدها المكتب الاستشاري بحضور المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس ونائبه المهندس محمد الشنار والدكتورة مكرم عباس والاستاذ غسان عنبتاوي أعضاء المجلس البلدي. بالاضافة الى الدكتور منيب رشيد المصري، بمشاركة مجموعة من المستشارين ذوي الخبرة الواسعة في مجال التخطيط الحضري والهندسة المعمارية منهم الدكتور سميح العبد رئيس مجلس الاسكان الاعلى و اخلاص الرطروط و اياد باكير وفراس طبيلة، عمار الصدر، نصير عرفات وعن الحكم المحلي ابراهيم الهموز، بالاضافة الى عدد من مهندسي الدائرة الهندسية في البلدية.
وقام اعضاء اللجنة التوجيهية بتوجيه مجموعة من الملاحظات القيمة حول ضرورة ان تكون البدائل التخطيطية متوافقة مع رؤية وهوية مدينة نابلس كعنقود صناعي وفق توجهات الحكومة الحالية وملائمة المخطط المكاني المحدث مع احتياجات المدينة الطارئة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المدينة ومحيطها الجغرافي.
كما أكد جموع الحاضرين على اهمية التخطيط المتكامل مع المحيط لتوفير مخطط حضري متميز يراعي احتياجات سكان المدينة في كافة القطاعات الترفيهية والتجارية والصناعية وغيرها.