• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

طبيلة: انجاز المخطط الهيكلي لمدينة نابلس عملية نضالية مستمرة

قال المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس ، ان انجاز المخطط الهيكلي المكاني لمدينة نابلس يعتبر عملية نضالية مستمرة لحماية الاراضي الفلسطينية من المصادرة وبسط السيطرة عليها. جاء ذلك خلال الاجتماع الخاص بمشروع المخطط الهيكلي بمشاركة د.منيب المصري، د.سمير ابو عيشة ود.مكرم عباس م.محمد الشنار نائب رئيس بلدية نابلس وم. البلدية سامح العاصي ومهندس التخطيط بالبلدية م. مها زيدان. كما حضر الاجتماع م.نصير عرفات والسيد تيسير نصر الله.

وبين طبيلة ان المجلس البلدي وافق بشكل مبدئي على الخطة المقدمة من قبل المكتب الاستشاري المسؤول عن المشروع والذي سيعد دراسة شمولية لجميع المناطق التي تقع بين المخطط الهيكلي لمدينة نابلس مع المخططات الهيكلية للمناطق المحيطة يحيث يتم تحديد الشوارع الرئيسية والمرافق العامة لخدمة المنطقة مستقبلا.

بدوره شرح د.سمير ابو عيشة الخطوات العملية التي سيعمل فريقه على اعتمادها لانجاز هذا المشروع الهام. والذي يشمل دراسة المناطق خارج حدود البلدية بما فيها الشوارع ومحاولة ربطها مع مخطط المدينة للخروج بمخطط هيكلي متكامل يجمع بين مدينة نابلس والتجمعات المحيطة بها. كما سيشمل المشروع دراسة تصنيف الاراضي وتوفير مرافق عامة ومساحات خضراء لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، علما ان عملية التخطيط في الوقت الحاضر تعمل على مراعاة امور مستحدثة جدا خاصة بعد تعرض العالم لجائحة كورنا.

اما الدكتور منيب المصري فقد أكد على جاهزيته كممول لانجاز هذا المشروع لمدينة نابلس والعمل مع كافة المستويات السياسية في الوطن لانجاز المخطط المكاني الشامل للمدن والقرى الفلسطينية وذلك بهدف مجابهة التوسع الاستيطاني والاستعماري التي تتنهجه دولة اسرائيل في الفترة الحالية.

ونوهت الدكتورة مكرم عباس الى حرص المجلس البلدي الحالي على انجاز هذا المشروع الهام والذي سيخدم المدينة للسنوات 16 القادمة وسيعمل على توفير مساحات خضراء ومرافق عامة وخدمات ومدارس في اماكن التوسعة ضمن رؤية علمية مخططة، الامر الذي سيعمل على تحسين الواقع المعيشي للمواطنين.

بدوره اكد م.محمد الشنار على ضرورة التركيز على شبكة الشوارع الرئيسية التي تربط مدينة نابلس بمحيطها الجغرافي من كافة الاتجاهات مما يسهل التوسعة العمرانية السكنية وما يرافقها من خدمات في المناطق غير المأهولة والقريبة من المدينة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم البلدية وفريق المشروع مع وزارة الحكم المحلي ورئاسة الوزراء لاطلاعهم على اهمية المشروع وضروة الاسراع في انجازه.