نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

كلمة رئيس البلدية

iyad mayor 

 

الأهل والأحبة

 

وقتنا محدود، ومهمتنا عظيمة، بهاتين العبارتين، وما سيليهما من أسطر، ألخّص ملامح رؤيتنا وخطة عملنا للمرحلة القادمة، والتي نأمل أن تتوّج بانتخابات ديمقراطية تعكس رغبات وتطلعات المواطن النابلسيّ الذي يستحقّ الأفضل دائما. فقبل فترة وجيزة، كلّفنا أنا وستة من الإخوة، وهم نخبة يعتدّ بها من ذوي الخبرة والكفاءة في مختلف المجالات، بمهمة إدارة بلدية نابلس، لحين إجراء انتخابات الهيئات المحلية الفلسطينية، وهي مهمّة ندرك مدى صعوبتها، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمرّ بها بلدية نابلس، وما تعانيه من أزمة مالية خانقة، انعكست سلبا على خططها الإستراتيجية، وعلى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

 

ولكي نخرج من عنق الزجاجة، فقد وضعنا خطة عمل مرنة وقصيرة الأمد للتعامل مع هذا الوضع، نسأل الله أن يوفقنا لتنفيذها خدمة لمصالح مواطنينا وبلديتنا التي نعتز بها ونفتخر.

 

فعلى الصعيد الداخلي، قمنا منذ اللحظة الأولى التي تسلمنا بها مهامّ عملنا بعقد سلسلة اجتماعات مع مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام المختلفة، بهدف تقييم الأداء وتحديد مكامن الخلل والقصور إن وجدت، ومن ثمّ معالجتها بطريقة جذرية، مع تأكيدنا أن بلدية نابلس، تقوم على أكتاف موظفيها المخلصين والحريصين عليها، والذين لم يترددوا يوما في اداء مهامهم بكل أمانة وإخلاص.

 

كما أننا نعكف حاليا على دراسة موارد البلدية المالية الرئيسية، وإعادة توزيعها، بهدف تحسينها وتعظيم الاستفادة منها إلى الحد الأقصى، وتسخيرها لتنفيذ بعض المشاريع، ورفع مستوى الخدمات الحيوية في مختلف مناطق وأحياء مدينتنا بطريقة يلمسها جميع الإخوة المواطنين خلال الفترة القادمة، وبشكل عادل وحسب الأولوية.

 

وإيمانا منّا بأهمية تعزيز علاقتنا مع المواطنين، سننتهج خلال الفترة القادمة سياسة تقوم على أساس تصفير المشاكل والقضايا الرئيسية العالقة بين بعض المواطنين والبلدية منذ فترة طويلة، خاصة تلك التي تتصل مباشرة بمصالحهم وتؤثر على مسار حياتهم اليومية.

 

أما القضية الأخرى التي ستستحوذ على جزء كبير من رؤيتنا وخططنا للعمل البلدي خلال الفترة القادمة، فهي تكريس علاقات التعاون والتواصل مع باقي مؤسسات مدينتنا وفعالياتها، والتي نكنّ لها احتراما كبيرا، لإيماننا بمبدأ الشراكة أولا، وباعتبارنا جميعا، مسؤولون عن تلبية تطلعات مواطنينا. وختاما، فإننا ندرك أن المهمة التي كلفنا بها لن تكون سهلة، إلا أن ما دفعنا للقبول بها هو اعتقادنا أن بلديتنا ومدينتنا تستحقان منّا بذل كل الجهود ورصّ الصفوف، فوقتنا محدود، ومهمتنا عظيمة.

 

والله الموفق

 

المهندس إياد عبد الحفيظ خلف        
رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس