نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

جهود متواصلة في تعقيم مركز المدينة

17-3-2020
بالصور:- جهود متواصلة تبذلها طواقم واقسام بلدية نابلس بمتابعة رئيس البلدية وأعضاء لجنة ادارة الازمة في تعقيم مركز المدينة باستخدام مضخة آلية كبيرة، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمكافحة فايروس كورونا.

اجتماع مؤسساتي لرفع حالة التأهب القصوى للتصدي لوباء كورونا

2020-03-15
عقد اجتماع في بلدية نابلس دعا له المهندس سميح روحي طبيلة رئيس البلدية، ضم كل من اللواء ابراهيم رمضان محافظ نابلس والسيد عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس والسيد عبد الرؤوف هواش نائب رئيس ملتقى رجال الأعمال والسيد جهاد رمضان امين سر حركة فتح في محافظة نابلس وبحضور السيدة سماح الخاروف عضو المجلس البلدي، لبحث ومراجعة كافة الخطط والتدابير التي اتخذتها لجنة الطوارىء المركزية للوقاية من انتشار وباء كورونا.

وأجمع الحضور على ضرورة رفع حالة التأهب القصوى وإدارة الأزمة بأعلى درجات المسؤولية، من خلال تكثيف الاجراءات التي من شأنها الحد من انتشار هذا الوباء. وتم الاتفاق على تفعيل صندوق التكافل من خلال استنهاض القطاع الخاص والمقتدرين للقيام بواجباتهم تجاه أبناء المحافظة وحماية المواطنين من تبعات هذا الوباء. كما تدارس المجتمعون الآليات والتدابير التي من شأنها التخفيف من الآثار الاقتصادية المترتبة على إعلان حالة الطوارىء وانعكاساتها على الاقتصاد المحلي والوطني في محافظة نابلس، وبحث أولويات العمل حسب تطورات الأوضاع في فلسطين عامة ونابلس خاصة.

بلدية نابلس تقرر تنفيذ خطة واسعة لتعقيم بعض المناطق الحيوية في نابلس

١٦-٣-٢٠٢٠
بدءً من مساء اليوم:
بلدية نابلس تقرر تنفيذ خطة واسعة لتعقيم بعض المناطق الحيوية في نابلس

أقرت بلدية نابلس صباح هذا اليوم البدء بتنفيذ خطة واسعة لتعقيم بعض المناطق الحيوية التي يرتادها المواطنون بكثرة. جاء هذا القرار خلال اجتماع عقدته خلية إدارة الأزمة في بلدية نابلس، لمتابعة الإجراءات الإحترازية التي تم اتخاذها للحد من انتشار فايروس كورونا.
وأوضحت سماح الخاروف، عضو المجلس البلدي، أن هذه الخطوة الوقائية تعكس حرص بلدية نابلس على سلامة المواطنين وصحتهم. وبينت أن طواقم قسم الصحة والبيئة ستباشر ابتداء من الساعة العاشرة من مساء اليوم بتعقيم منطقة المركز التجاري باستخدام مضخة آلية كبيرة، على أن يتم تعقيم بعض المناطق الأخرى حسب الأولوية في وقت لاحق، وبعد أن يتم إعلام المواطنين بذلك.
ونوه عضو المجلس البلدي غسان عنبتاوي، إلى أن بلدية نابلس تعمل وبتنسيق كامل مع محافظة نابلس ولجنة الطوارئ المركزية، داعيا المواطنين إلى التعاون مع طواقم بلدية نابلس التي سخرت كافة الجهود والإمكانيات من أجل راحتهم وسلامتهم.

خلية إدارة الأزمة في بلدية نابلس تقر عدد من التوصيات الهامة

 

2020-03-14
عقدت خلية إدارة الأزمة في بلدية نابلس اجتماعا لها صباح هذا اليوم، بهدف مناقشة الإجراءات الإحترازية التي أقرتها للحد من انتشار فايروس كورونا، وإقرار بعض التوصيات الجديدة. وتتكون اللجنة من أعضاء المجلس البلدي أ. سماح الخاروف، م. ريما عرفات، أ. غسان عنبتاوي و د.ساهر دويكات، والسيد ضرار طوقان، رئيس نقابة العاملين في بلدية نابلس، د. نضال منصور، رئيس قسم الصحة والبيئة، م. سعد أبو زنط، المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة، السيد رامز الدلع، مدير قسم الإطفاء والسيد عصام فهد، رئيس قسم الحركة.   

وترأس المهندس سميح طبيلة، رئيس بلدية نابلس، اجتماع الخلية، حيث أكد على أهمية حشد كل الجهود والإمكانات المتوفرة لدى البلدية لمنع انتشار هذا الفايروس، وأشار إلى أن بلدية نابلس تعمل على مدار الساعة وبتنسيق كامل مع عطوفة اللواء إبراهيم رمضان، محافظ نابلس، ولجنة الطوارئ المركزية في محافظة نابلس. وتوجه المهندس طبيلة بالشكر من جميع العاملين في بلدية نابلس، خاصة موظفي قسم الصحة والبيئة على جهودهم الكبيرة في توفير بيئة آمنة من خلال تعقيم جميع مرافق بلدية نابلس وبعض المرافق العامة الأخرى والمؤسسات الرسمية العاملة في المدينة.

بدورها، استعرضت الأستاذة سماح الخاروف، عضو المجلس البلدي جملة الإجراءات التي تم اتخاذها خلال اليومين الماضيين، ومن بينها تعقيم معظم مرافق البلدية بالرش، وتوفير مواد معقمة في مختلف الأقسام، ومتابعة التزام الموظفين بإجراءات السلامة التي أعلن عنها سابقا. واكدت أن المجلس البلدي ملتزم بسلامة جميع موظفي البلدية، وأنه سيعمل على اتخاذ أية إجراءات يراها ضرورية للحفاظ على سلامتهم.

وخلال اجتماعها، أقرت اللجنة عددا من التوصيات وهي:

اولا: استكمال خطة تعقيم مقرات المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية العاملة في نابلس حسب الحاجة.

ثانيا: تزويد المناطق التنظيمية المختلفة في نابلس بالمواد الأولية والمعدات الضرورية لتعقيم مساجد المدينة بالتنسيق مع إقليم حركة فتح في نابلس.

ثالثا: الاستمرار في تعقيم كافة مرافق بلدية نابلس، وتوفيرعبوات تعقيم محمولة للجباة والموظفين الذين يتطلب عملهم ذلك.

رابعا: منح أجازة للموظفات الحوامل، والموظفين الذين يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة.

خامسا: دعوة من يرغب من الإخوة المواطنين إلى تقديم معاملاتهم ومتابعة طلباتهم من خلال الهاتف والبريد الإلكتروني قدر الإمكان، مع التأكيد على أن ساعات عمل البلدية ستبقى كالمعتاد في هذه المرحلة.  

تخصيص مركز الطوارئ الغربي كمركز رصد وفرز لفايروس كورنا

2020-03-09

بنصبح على اهلنا واحبتنا بمدينة نابلس وبنقلكم صحتكم بتهمنا وعلى راس اولوياتنا

بناء على توصيات لجنة الطوارىء المركزية لمحافظة نابلس، عملت بلدية نابلس على تقديم مركز الطوارىء الغربي وتخصيصه كمركز للرصد والفرز والتثقيف الوقائي وذلك ضمن استعدادات لجنة الطوارىء والاجراءات الاحترازية لفحص ورصد الحالات المحتملة للاصابة بفايروس كورونا .

ويقع هذا المركز وهو احد المرافق التابعة لبلدية نابلس، في الجهة الغربية من المدينة بالقرب من دوار زواتا، وقد تم تجهيزة بالمعدات والطواقم الطبية اللازمة وذلك بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والاهلية.

نسأل الله ان يحمي نابلس وأهلها من كل مكروه

المزيد من المقالات...