• الرئيسيه
  • ارشيف الاخبار
  • الشكعة:نسعى للاهتمام بالموروث التاريخي والحضاري لمدينة نابلس بالتعاون مع أقليم توسكان الايطالي

بلدية نابلس والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظمان معرض المنشية للمنتوجات النسوية

 
 
نظمت بلدية نابلس وبالشراكة مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية معرض المنشية للمنتوجات النسوية الأول, والذي اقيم اليوم على ميدان الشهداء وسط المدينة.
وإفتتح المعرض رئيس بلدية نابلس المهندس سميح روحي طبيلة وبحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السيدة دلال سلامة ونائب محافظ نابلس السيدة عنان الاتيرة ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس السيد عمر هاشم والسيدة سماح الخاروف مقرر اللجنة الثقافية وملف المرأة في بلدية نابلس ورئيسة الاتحاد العام السيدة وهيبة صالح وعدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلين عن المؤسسات الرسمية والوطنية.
وقال المهندس سميح طبيلة أن بلدية نابلس تولي دعم وتطوير المنتج الوطني بشكل عام اهمية قصوى خاصة المنتجات النسوية، بما يسهم في تعزيز دور المرأة وتطوير منتجاتها الحرفية لتمكينهن اقتصاديا .
من جانبها بينت سماح الخاروف بأن هذا المعرض يهدف الى
دعم صمود المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها في النضال الوطني، اضافة الى تمكين النساء اقتصاديا من اجل دعم ومساندة اسرهن وتحسين اوضاعهن المعيشية.
وشارك في هذا المعرض ما يقارب سبع واربعون سيدة من صاحبات المشاريع الصغيرة والتي تنوعت منتجاتهن بين التصنيع الغذائي والنباتي والمطرزات واعمال القش واعمال الزينة والتحف و الاكسسوارات التي يتم انتاجها محليا.
وقد جرت فعاليات هذا الافتتاح بعرض مميز لفرقة الدبكة التابعة لمركز حمدي منكو ، وبحضور لفيف من ممثلي المؤسسات والمواطنين والمتسوقين.
ومن المقرر ان يتم اقامة هذا المعرض اسبوعيا في احد المواقع الحيوية في وسط المدينة، حيث تحرص اللجنة العليا للمعرض على عقد اجتماعاتها الدورية لتنفيذ هذا النشاط لتحقيق استدامته بما يعود بالفائدة على القطاع النسوي.

بلدية نابلس و (جوال باي) توقعان اتفاقية لحلول الدفع الإلكتروني

وقعت شركة Jawwal Pay وبلدية نابلس إتفاقية تعاون لحلول الدفع الإلكتروني، وتم التوقيع في دار البلدية، بحضور رئيس بلدية نابلس المهندس سميح روحي طبيلة، و السيد إبراهيم خماش مدير عام شركة Jawwal Pay ، و عضو المجلس البلدي غسان عنبتاوي، والمستشار القانوي للبلدية الأستاذ أيمن عنبتاوي، والمدير المالي في البلدية الانسة ليدا ابو الهدى وعدد من مديري وموظفي البلدية وشركة Jawwal Pay.
وعبر المهندس طبيلة عن فخره بهذه الشراكة الرائدة في مجال الخدمات مؤكدا استعداد البلدية لدعم كافة المبارات التي من شانها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.
وتحدث طبيلة عن الاتفاقية قائلاً" سيتمكن المواطنين من الدفع عبر محفظتهم لدى Jawwal Pay بدلاً من الدفع نقداً في مقر البلدية و بشكل أسهل وأسرع إلكترونياً، بالإضافة لإمكانية الدفع عبر محفظة Jawwal Pay مباشرة من خلال موقع البلدية الإلكتروني لاحقاً. ويأتي هذا التوقيع ضمن توجه بلدية نابلس للبلدية في التسهيل على المواطنين بالوقت والجهد من خلال الوسائل الإلكترونية المتعددة .
وقال إبراهيم خماش مدير عام شركة Jawwal Pay تعتبر هذه الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين نقلة نوعية سيكون لها الأثر على خدمات المواطنين في فلسطين، بحيث ستكون خدمة المواطن سريعة و آمنة و دون الحاجة لاستعمال النقد.
وأضاف خماش انتشرت الخدمات الالكترونية بصورة أكبر خلال تفشي فيروس كورونا المستجد، بسبب التدابير الوقائية ومحدودية الحركة في معظم انحاء العالم، لذلك أصبح الاعتماد كبيرا على طرق الدفع الإلكترونية التي تساهم في دفع الفواتير المستحقة او شحن العديد من بطاقات الديجيتال مثل Google, XBox, PUBG وغيرها وإصدار بطاقات التسوق الالكتروني ماستركارد، والتي تفيد شريحة كبيرة من المواطنين الذين لا يملكون حسابات بنكية لمحدودية الانتشار، والإجراءات الطويلة التي تأخذ منهم وقتا طويلا.
والجدير ذكره بأن شركة Jawwal Pay هي اول محفظة الكترونية متعددة الوظائف عبر الهاتف النقال كما وتعد الشركة الأولى الحاصلة على ترخيص سلطة النقد في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني للجمهور.

تعليق الكشوفات الخاصة بجدول حقوق الحوض رقم 24003 منطقة البساتين

بالصور :- جانب من مشاركة رئيس بلدية نابلس وعدد من أعضاء المجلس البلدي في تعليق الكشوفات الخاصة بجدول حقوق الحوض رقم 24003 منطقة البساتين، ونشره لاعطاء مهلة زمنية للاعتراضات . وذلك بحضور مدير مكتب التسوية وعدد من موظفي المكتب في مدينة نابلس.والمستشار القانوني للبلدية ايمن عنبتاوي ، والمهندس زياد عميرة مسؤول ملف التسوية في البلدية.

لقاء رئيس بلدية نابلس مع وفد من نقابة أصحاب محلات الجزارة ومزارع المواشي

مثل الوفد كل من السادة خيري بشار المصري، نائب رئيس النقابة، ومحمد مسعود أبوزنط، أمين السر، وفادي شيب أبو زنط العضو في النقابة. وتم بحث سبل التعاون مع بلدية نابلس وآليات التنسيق مع المسلخ البلدي.

المزيد من المقالات...