نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

المنتجات النابلسية والفلسطينية حاضرة بقوة في أسواق الميلاد المجيد بمدينتي نورمبيرج وبولدر

21/12/2019

 

مع نهاية كل عام ميلادي، تنظم العديد من المدن الأوروبية والأميركية الكبرى أسواقا مفتوحة لعرض وبيع العديد من المنتجات والسلع، حيث يؤم هذه الأسواق الملايين من المتسوقين من مختلف أنحاء العالم، كجزء من تقاليد الإحتفال بعيد الميلاد المجيد

 

وبداية شهر ديسمبر من العام الحالي 2019، افتتحت مدينة نورمبيرج التي تربطها بنابلس علاقات صداقة وتعاون سوق الميلاد المجيد، الذي ضم - كما هو الحال منذ عدة سنوات- زاوية خاصة لعرض وبيع العديد من المنتجات النابلسية والفلسطينية مثل المطرزات اليدوية التي صنعتها نساء المدينة، والأغذية بمختلف انواعها، خاصة الحلويات والزعتر وزيت الزيتون والمخللات، وصابون زيت الزيتون، وغيرها من المنتجات التي تقوم جمعية صداقة نابلس - نورمبيرج بشرائها من نابلس وبيعها في الزاوية المخصصة لها في السوق.

 

ويشرف على زاوية العرض الخاصة بمدينة نابلس، مجموعة من المتطوعين الألمان من أعضاء جمعية صداقة نابلس - نورمبيرج، وبضمنهم الدكتور بول براونة، رئيس الجمعية، وعضويها، البروفيسور وولفغانغ ماير ورامي صبيح المصري، منسق علاقات الصداقة بين المدينتين، حيث تخصص قيمة مبيعات هذه الزاوية لدعم نشاطات الجمعية ومبادراتها في نابلس.

 

وحسب تقرير صحفي أعده ونشره موقع قناة دويتشة فيلة الإخبارية الألمانية (DW) على شبكة الإنترنت، يؤم أكثر من مليوني شخص من مختلف أنحاء العالم، هذا السوق الذي تبلغ مساحته أكثر من خمسة آلاف متر مربع، ويضم أكثر من مئتي زاوية عرض.

 

وعلى بعد أكثر من ثمانية آلاف كيلومتر، وعلى غرار مثيلتها الألمانية، تنظم مدينة بولدر في ولاية كولورادو الأميركية سوقا مماثلا للميلاد المجيد، يحظى بشعبية كبيرة لدى سكان المدينة والمدن المجاورة لها. وتقيم جمعية صداقة نابلس - بولدر زاوية عرض خاصة بها ضمن هذا السوق، تشتمل على العديد من المنتجات النابلسية والفلسطينية التي باتت تلقى رواجا متزايدا لدى سكان بولدر، التي تعتبر المدينة الأميركية الوحيدة التي تربطها علاقات توأمة بنابلس منذ العام 2017.

بقي أن نذكر أن الهدف من مثل هذه النشاطات التي يتم تنفيذها بتنسيق مباشر مع بلدية نابلس وغيرها من مؤسسات المدينة، تهدف إلى نشر الوعي بين سكان هذه المدن حول القضية الفلسطينية، والتعريف بثقافة وحضارة الشعب الفلسطيني التي يتهددها شبح التشويه والاندثار بسبب الإحتلال الإسرائيلي.