نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

انضمام بلدية نابلس لميثاق العمداء المتعلق بالطاقة المستدامة ومكافحة التلوث

1/8/2016

 

انضمت بلدية نابلس إلى ميثاق العمداء وهو اتحاد دولي يضم مايزيد عن ستة آلاف مدينة ومحافظة من العالم اجمع، تعنى بتوحيد الجهود لتوفير الطاقة المستدامة ومكافحة التلوث وتغير المناخ .

وبمقتضى هذا الاتفاق تتعهد البلدية بالعمل على الحد من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% وبإعداد الخطة التنفيذية للطاقة المستدامة لمدينة نابلس، والتي قامت البلدية بتحضيرها بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وذلك بالشراكة مع مشروع "توفير طاقة بديلة لمدن البحر المتوسط" (CES-MED).

وتشمل الخطة تحليل للاستخدامات الحالية والاحتياجات المستقبلية من الطاقة، وكذلك استراتيجية للعمل المستقبلي، ثم توصيف للمشاريع ذات الاولوية وأخرى على المدى البعيد فيما يتعلق بتوفير الطاقة المتجددة وترشيد استخدام الطاقة بطريقة كفؤة وفعالة .

انضمام بلدية نابلس لميثاق العمداء واعتماد الخطة يفتح المجال للحصول على تمويل لتنفيذ المشاريع المقترحة، والتي من شأنها تحسين الوضع البيئي والرقى الحضرى في المدينة .

ومن الجدير ذكره أن الاتحاد الأوروبي - ومن خلال وزارة الحكم المحلي - يقوم بدعم وتشجيع الهيئات المحلية في فلسطين على السير في هذا المنهاج، والذي بدأته في المرحلة الحالية بلديات نابلس، طولكرم، والخليل.

وفي هذا الإطار، سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات، مع العمل على تنفيذ المشاريع التي خرجت بها الخطة والتي تهدف جميعها إلى تخفيف نسبة انبعاثات الكربون ومحاربة التلوث البيئي وتحقيق الاستخدام الأفضل للطاقة .. نحو تحسين عام للظروف الحياتية للمدينة ...