نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

feed-image مدخلات التغذية الإخبارية

رئيس بلدية نابلس يشيد بالدعم الألماني المقدم لمختلف المشاريع في نابلس

6-1-2023

استقبل رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي في مكتبه هذا اليوم السيد أوليفر أوفتشا، سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية في فلسطين، يرافقه السيدين كريستوف بلوس، عضو البرلمان الألماني، وستيفين هوفنر، مدير مؤسسة (كونراد أديناور) في فلسطين. وحضر اللقاء نائبا رئيس البلدية، الدكتور حسام الشخشير والمهندس خالد سلامة.

ورحب الدكتور حجاوي بالوفد الألماني الضيف، وقدم له لمحة مختصرة عن تاريخ مدينة نابلس وبلديتها، مستعرضا الخدمات المختلفة التي تقدمها للمواطنين. وعبر حجاوي عن تقديره للدعم الالماني المقدم لبلدية نابلس، والذي مكنها من تنفيذ عدد من المشاريع الإستراتيجية، وتحديدا في قطاعي المياه والصرف الصحي، مشيدا في الوقت ذاته بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع مدينة نابلس مع نظيرتها الألمانية نورمبيرج. وتطرق الدكتور حسام الشخشير إلى اولويات مشاريع بلدية نابلس للمرحلة المقبلة، خاصة تلك المتعلقة بتأهيل البلدة القديمة، وتنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية مثل تعبيد الشوارع وتمديد شبكات المياه والصرف الصحي وتحسين خدمات النظافة.

بدوره، بين السيد أوفتشا أن الهدف من هذه الزيارة هو إطلاع السيد بلوس الذي يرأس مجموعة الصداقة البرلمانية مع بلدان الشرق الأوسط العربية، على مدينة نابلس ومؤسساتها باعتبارها من أهم المدن الفلسطينية، والإطلاع على المشاريع والمبادرات المنفذة في نابلس بدعم الماني.

بدعوة من الهيئة التنسيقيه: لقاء موسع مع مجلس بلدي نابلس

4-1-2023

نابلس:- بدعوة من الهيئة التنسيقية لتجمع النقابات المهنية وتجمع مؤسسات المجتمع المدني وتجمع الدواوين وعائلات نابلس وتجمع أبناء البلد عقد مساء أمس الثلاثاء 3.1.2023 إجتماع موسع مع رئيس بلدية نابلس د.سامي حجاوي واعضاء المجلس البلدي وذلك في مقر نقابة المهندسين حضره الهيئات الإدارية واللجان الفرعيه للتجمعات الاربعة .

وافتتح اللقاء بكلمة من رئيس لجنة فرع نابلس بنقابة المهندسين المهندس يزن جبر الذي رحب برئيس وأعضاء المجلس البلدي وشكرهم على تلبية الدعوة وعلى الاهتمام بلقاء ممثلي التجمعات الاربع والتي تمثل شريحة كبيره من المواطنين كما قدم عرضا مفصلا لمحاور اللقاء والتي تمثلت في الاستماع إلى انجازات البلدية خلال تسعة أشهر من استلامهم مهام عملهم عقب الانتخابات وكذلك التحديات التي تواجهم والدور الوطني والخدماتي للبلدية وعلاقتها بالمجتمع ومؤسساته المختلفة وكذلك المعيقات التي تواجه المجلس البلدي والوضع المالي والتخطيط الاستراتيجي والدعم المحلي والدولي .

وفي كلمته شكر د.سامي حجاوي رئيس البلدية الهيئة التنسيقية والتجمعات الأربع على هذا اللقاء مؤكدا على الشراكة والتعاون والتنسيق لما له من أهمية في تعزيز العلاقة مع المجتمع المدني على اختلاف شرائحه كما استعرض د.حجاوي التحديات التي واجهت المجلس البلدي ومنها أزمة المياه التي كانت في الصيف الماضي ومشكلة النفايات ومن ثم الوضع المالي والديون والكادر الوظيفي وتنظيم الأسواق وأزمة السير كما استعرض رئيس البلدية العديد من الحلول والمشاريع التي نفذت والتي ستنفذ ومنها خط مياه جديد سوف يغذي المدينة وبناء مدارس جديدة ومراكز ثقافيه تبرع بها عدد من رجال نابلس الأوفياء وكذلك تنظيم الأسواق والحلول التي ستنفذ قريبا في حل أزمة السير، هذا بالإضافة إلى إعداد الخطة التنموية الاستراتيجيه لمدينة نابلس للأعوام الأربعة القادمة

كما اشاد د.حجاوي بلقائه الاخير مع وزير المالية شكري بشاره وتجاوبه مع مطالب البلدية المالية وموافقة وزير المالية على ان تجبي البلدية قريبا ضريبة الأملاك .

ومن ناحية أخرى أشار رئيس البلدية لعلاقة البلدية مع العديد من الدول الاوروبيه وإقامة علاقات التوأمة مع العديد من البلديات ذات العلاقة. كما أكد د.حجاوي على توفير كل الإمكانيات لدعم صمود الناس ومساعدة المواطنين.

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات والتي تمحورت حول مضاعفة جهود البلدية في موضوع النظافة وخاصة مدخل المدينة الشرقي وفي تحصيل ديون البلديه عبر قرارات تحفيزية وضرورة التواصل مع المواطنين وفي التركيز المستمر على الدور الوطني للبلدية والاهتمام بسيادة القانون والتعاون مع الشرطة في تطبيق سيادة القانون وكذلك الاهتمام بتركيز الخدمات في شرق المدينة والتخطيط الاستراتيجي للسنوات القادمة .كما شارك أعضاء المجلس البلدي في تقديم العديد من المداخلات والاجابه على الكثير من الاستفسارات.

وجرى في نهاية اللقاء التأكيد على استمرار التعاون وتقديم كل أشكال الإسناد والدعم للمجلس البلدي المنتخب في كل ما يخدم المدينة وأهلها وذلك عبر المتابعة من خلال لجنة مشتركة من الهيئة التنسيقية للتجمعات الاربعه والمجلس البلدي .

المجلس الاستشاري الهندسي يعقد اولى جلساته

31-12-2022

 ضمن اطار خطة مجلس بلدية نابلس لتشكيل مجالس استشارية متخصصة يشارك من خلالها الخبراء والمختصون للنهوض بواقع المدينة في شتى المجالات، تم مساء اليوم السبت انعقاد جلسة تشاورية للمجلس الاستشاري الهندسي الذي ناقش عددا من القضايا ذات الصلة بأنظمة وتعليمات وقوانين البناء التي يتم بموجبها ترخيص الأبنية في المدينة. يذكر أن المجلس البلدي سيقوم قريبا بدعوة مجالس استشارية متخصصة في مجالات مختلفة لبحث قضايا ذات صلة بالشأن العام والسلامة العامة والبنية التحتية والصحة والبيئة والشباب والرياضة وإحياء البلدة القديمة والتطوير الاداري والمؤسسي والعلاقات العامة والاعلام..

توقيع اتفاقية انشاء مدرسة عادل رفعت يعيش في نابلس

31-12-2022

تم هذا اليوم السبت في بلدية نابلس توقيع اتفاقية يقوم بموجبها ورثة المرحوم عادل رفعت يعيش بإنشاء مدرسة ابتدائية في شارع المريج بنابلس، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إعداد المخططات الهندسية للمدرسة وترخيصها حسب الأصول في بلدية نابلس. وقد وقع الاتفاقية عن بلدية نابلس رئيس البلدية د. سامي حجاوي وعن ورثة المرحوم عادل يعيش نجله المهندس رفعت بحضور اخوانه وسعادة المهندس عدلي رفعت يعيش وحضور نائب رئيس بلدية نابلس د. حسام الشخشير وعضو المجلس البلدي مؤيد دويكات ومهندس بلدية نابلس سائد سالم، ومن المتوقع الانتهاء من بناء المدرسة وتشطيبها مع بداية العام الدراسي القادم 2023-2024..

المزيد من المقالات...