نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تشارك تشارك في المؤتمر الخامس للتعاون اللامركزي الفرنسي الفلسطيني

16-5-2023

شارك رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي ونائبه الدكتور حسام الشخشير، ومنسق برنامج الشراكة بين مدينتي نابلس وليل الفرنسية السيد أيمن الشكعة وعدد من موظفي البلدية في المؤتمر الخامس للتعاون اللامركزي الفرنسي الفلسطيني الذي عقد قبل عدة أيام في مدينة رام الله برعاية السيد الرئيس محمود عباس، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الفرنسية.

وفي مداخلته الحوارية إلى جانب نائب رئيس بلدية ليل السيدة ماري بيير بريسون، اعتبر الحجاوي أن علاقات الشراكة التاريخية التي تجمع مدينتي نابلس وليل تعتبر نموذجا ملهما عن دبلوماسية المدن، وأضاف أن بلدية نابلس تفخر بالإنجازات العديدة التي تحققت من خلال هذه الشراكة.

واستعرض رئيس بلدية نابلس مشروع (بوليفارد نابلس) الذي يجري العمل على تنفيذه في المنطقة الشرقية من المدينة بتمويل مشترك بين وزارة الخارجية الفرنسية وبلديتا ليل ونابلس، واصفا المشروع بأنه من مشاريع التخطيط الحضري الريادية على مستوى فلسطين. وختم حجاوي بتأكيده أن بلدية نابلس تسعى لتوسيع قاعدة علاقات شراكاتها الدولية واستثمارها بما يخدم مصالح المدينة والبلدية.

جدير بالذكر أن برنامج الشراكة بين نابلس وليل يمتد لأكثر من خمسة وعشرين عاما، تم خلالها تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج، آخرها مشروع (بوليفارد نابلس).