نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تُحصي خسائر الحريق في سوق الخضار المركزي

5-8-2024

 

توجه رئيس بلدية نابلس الدكتور حسام الشخشير – منذ الصباح الباكر - ، يرافقه عدد من الموظفين والإداريين إلى سوق الخضار المركزي التابع لبلدية نابلس، وذلك للاطلاع على الأضرار الجسيمة التي طالت جزء منها نتيجة الاعتداء الغاشم الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس، حيث قامت بإلقاء مجموعة من الإطارات المشتعلة في الشوارع داخل أسوار السوق ، مما أدى إلى اشتعال النيران الهائلة في عدد من صناديق الأخشاب والبلاستيك والبضائع الموجودة هناك .كما تسبب الحريق في أضرار هائلة في خطوط المياه والصرف الصحي والأبواب والساحة الخارجية.

ومن خلال الاطلاع على الأضرار والتقرير المبدئي ، ذكر الشخشير أن الخسائر قد تزيد عن نصف مليون شيكل، توزعت على الأضرار المادية للممتلكات بالإضافة إلى خسائر البضائع الخاصة بالتجار، حيث باشرت طواقم البلدية بإزالة الركام وبقايا الحريق والعمل على إعادة تأهيل المكان مباشرة.

واستقبل الشخشير محافظ نابلس الأستاذ غسان دغلس، وعدد من أعضاء غرفة تجارة وصناعة نابلس وعدد من أعضاء لجنة سوق الخضار من التجار ، حيث أطلعهم على مجمل الخسائر التي لحقت بالسوق، والجهود التي بذلت من أجل إحصاء الأضرار، كما تجوّلوا معا في المرافق للاطلاع على مطالب التجار المتضررين من هذا الحادث.

يذكر أن قوات الاحتلال منعت طواقم وسيارات الإطفاء من التوجه إلى مكان الحريق في البداية، كما تعرضت هذه الطواقم إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل مما أدى إلى إصابة عدد منها بالاختناق. إلى أن تمكنت من إخماد النيران بعد 3 ساعات من اندلاعها بمشاركة 4 سيارات إطفاء ، بالإضافة إلى ساريتين من الدفاع المدني ، وبمشاركة أكثر من 20 رجل إطفاء.